Skip to content

لطالما حظيت المجوهرات المطلية بالذهب بشعبية عريضة لسنوات عديدة في الشرق الأوسط؛ باعتبارها عنصرًا بارزًا من عناصر الجمال والزينة النسائية. إلا أنها في الآونة الاخيرة تشهد اهتمامًا غير مسبوق وإقبالًا متزايدًا بشكل ملحوظ، خاصة في دول الخليج العربي ومصر والمغرب.

ويعزو السبب وراء ذلك إلى أسعار الذهب التي تأخذ شكلًا متنامي الصعود بين الحين و الآخر، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالمنطقة العربية في الوقت الراهن، مما يضعف القدرة الشرائية لهذا المعدن النفيس، ويجعل المجال خصبًا لبدائل تنافسية تجمع بين المزايا المتعددة التي تلبي احتياجات صاحبات الذوق الجمالي وعشاق الأناقة والرفاهية.

وتتجه الأنظار الى مطليات الذهب باعتبارها بديلًا لا غنى عنه للذهب، حيث أن الشكل والمظهر الفاخر للمجوهرات المطلية بالذهب، جنبًا إلى جنب مع سعرها المعقول نسبيًا، كل ذلك جعلها المفضلة لدى المستهلكين، كما أن المنطقة تضم أعراقًا عديدة من مختلف الجنسيات والذين تتنوع أذواقهم ومستوياتهم الاجتماعية. 

غير أن البعض قد يستشكل عملية طلاء الاكسسوارات النسائية بالذهب، وينتابه حولها الفضول متسائلًا كيف يتم طلائها بالذهب؟

pexels-pixabay-248077 (1)
المجوهرات المطلية بالذهب ... لهذه الأسباب يجب عليك ارتدائها!!
بعض الجوانب التي تجعل ارتداء المجوهرات المصنوعة من النحاس والمطلية بالذهب مفيدة لدرجة تحملك على ارتدائها...
المزيد
gold-coin-g167717fda_1920
3 معلومات أساسية يجب أن تعرفها قبل شراء الذهب !!
عادة ما نسمع لفظ قيراط الذهب أو عيار الذهب متبوعًا برقم. في الأغلب يكون هذا الرقم هو 24 أو 21 أو 18 ولكن...
المزيد
-رقم-1
هل هي حقاً كالذهب، تعرف عليها اليوم !!
تعشق أغلب النساء حول العالم استخدام الذهب في الزينة، ولكن لا يستطيع جزء كبير منهم تحمّل تكلفة الذهب المرتفعة....
المزيد
-وبناجر-شبيهة-الذهب
لهذه الأسباب تشهد اكسسوارات وبناجر بديل الذهب إقبالاً غير مسبوق
أساور شبيهة الذهب من مايا مارت إن الإكسسوارات عنصر لا غنى عنه في مظهر النساء في جميع مناسباتهن الرسمية...
المزيد

طريقة طلاء الاكسسوارات النسائية بالذهب:

تمر عملية طلاء الاكسسوارات بالذهب بعدة مراحل متسلسلة، وتتكون المجوهرات المطلية بالذهب من معدن النحاس ويعد السبب وراء اختياره كونه يتميز بالقوة والمتانة، وتبدأ العملية بإحلال مقدار محدد من الذهب في سائل مكهرب ليتم وضعها على المجوهرات المراد طلائها بطريقة كهربائية، لتكتسب مظهرًا يشبه الذهب تمامًا في شكله وبريقه اللامع.

 

ويجدر الإشارة إلى أن جزءًا كبيرًا من عملية صناعة المجوهرات المطلية بالذهب يتم بشكل يدوي على أيدي كوادر فنية من المختصين في عالم المجوهرات، مما يجعل من ارتدائها وسيلة للتعبير عن الهوية الثقافية والذوق الجمالي.

 

ولم تتوقف حركة النشاط الذي تشهده مطليات الذهب على الأسواق المحلية فقط بل لاقت نصيبًا وافرًا من الرواج في الأسواق العالمية ايضًا، وذلك أنها تنقل روح الثقافة العربية للمنطقة إلى جميع البلدان عن طريق السياح الذين يتوافدون على زيارة بلدان الخليج العربي والشرق الأوسط من جميع أنحاء العالم.

طقم محوهرات فيفيلا®

المجوهرات المطلية بالذهب هي أيضًا خيار شائع لأولئك الذين يبحثون عن مجوهرات تتماشى مع الأزياء، حيث يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الأساليب والتصاميم، من التقليدية والكلاسيكية إلى الحداثة والعصرية. كل هذا يجعلها خيارًا متعدد الاستخدامات للأشخاص الذين يبحثون عن إكسسوارات خزانة ملابسهم ومواكبة أحدث اتجاهات الموضة.

 

في الختام ، أصبحت المجوهرات المطلية بالذهب عنصرًا أساسيًا في الخليج العربي والشرق الأوسط بسبب قدرتها على تحمل التكاليف وأهميتها الثقافية وشعبيتها بين السياح، إن القدرة على تقديم مظهر فاخر للذهب بسعر معقول، إضافة إلى الجوانب الثقافية والموضة، جعلتها المفضلة لدى المستهلكين في المنطقة، ومع استمرار النمو الاقتصادي في منطقة الخليج العربي، من المحتمل أن يستمر الطلب على المجوهرات المطلية بالذهب في الزيادة.